recent
أخبار ساخنة

العلاقات مع الشخصيات السامه




علامات العلاقات السامه

كيف تتعاملى مع الشخصيات المؤذيه 

كيفية التعامل مع الشخصية السامه

 بعض البنات تقابل شخصيات مؤذيه في حياتها وتقلب حياتها رأسا على عقب ، وهى لا تدري  مدى السوء الذي يحدث في حياتها ،ويمكن أن تسبب لها انعدام الثقة في النفس وإحباط وتصل إلى كره نفسها .

وكل هذا بسبب التعامل مع  الشخصيات المؤذية ؛خاصة إذا كانت هذه الشخصية شخصيه مقربة كصديقه او زميلة عمل أو شريك.

ويجب أن تعلمي أن الله سبحانه وتعالى كرم المرأه وسميت سورة في القرآن باسم "النساء" وهذا تشريف عظيم لكى كأنثى .

 يجب أن تتعلمي أن تكتشفي أولا طبيعة الشخصية التي تتعاملي معها ؛سواء كانت شخصيه سوية طبيعيه أو شخصيه سامة مؤذيه لكي تستطيعي أن تضعي قواعدك  أو تضعي بعض النقاط على الحروف، أو حتى إذا أردتي الإنسحاب  .


  • وإليكي عزيزتي بعض النصائح التي يجب أن تأخذي بها  مع الشخصيات المؤذيه والسامه:

  1. إذا كانت الشخصية التي تتعاملي معها زميل عمل يجب أن تضعي حدود في التعامل معه وحاولى ألا تحكي أى شيئ عن حياتك الخاصة او أي أمر خاص بحياتك المهنيه حتى لا يستخدمها الشخص المؤذي كنقطة ضعف لكي فيما بعد، وإذا استطعتي أن تبتعدي عن هذا القسم الذي تعملي فيه فافعلي.
  2. إذا كنتى تتعاملي مع صديقة ورأيت منها غدر أو خيانه كإفشاء السرمثلا ؛فيجب أن تواجهيها أولا وتعرف هي أنها أخطأت في حقك ، وتعلَمى الدرس ؛وأنتى من يقرر كيف تكون شكل العلاقه فيما بعد سواء أردتي قطع الود نهائيا أو أن تكون العلاقه بشكل سطحي تماما او ان تقطعي علاقتك بها  نهائيا ؛لأنه ليس هناك مبرر لغدر الصديق  .
  3. إذا كنتي في علاقه مع شريك مؤذي ولا تشعرى بالراحه في العلاقه أو تشعرى أن الشريك أناني لايفكر إلا في نفسه ، أوإذا كنتي في علاقه لا تشعرى فيها بالأمان  ،وتجدى محاولات للسيطرة والهيمنه من الشريك ، وأيضا إذا كان الشريك يحاول أن يحط من قدرك او يقلل من شأنك أو أن يحبطك ولا يحترمك وممكن ان يصل لحد الإهانه فتعلمى ان تقولى لا  واذهبي واغلقي الباب وراءك ( لا لكل من يهينني /لا لمن يقلل من شأني /لا لكل من يحبطني ويكره نجاحي /لا لمن لا يحترمني ).
  4. وإذا كان الشريك خطيبك وشعرتي بعدم الراحه وبكل ما ذكرناه فالأفضل ان تتركيه نهائيا  لأنك وبكل أسف في علاقه سامه لأننا لم نقدم بعد على خطوة الزواج وأنتي  لستي مسئوله عن تغيير شخص سيصبح زوجكي في المستقبل.

       وأخيرا عزيزتي عليكي أن تشعرى بالإستحقاق الذاتي ،وأنكي تستحقي أفضل معامله،وأعلى تقديرمن المجتمع كله         وليس الأفراد المحيطين بكى فقط.وابتعدي عن أي علاقه تؤذيكي أو تسبب لكي أي ألم.




العلاقات مع  الشخصيات السامه
Esraa Nasr

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

    1

    2

    google-playkhamsatmostaqltradent