recent
أخبار ساخنة

طعام أهل الجنة

الصفحة الرئيسية

 




مكافأة المؤمنين يوم القيامة هي الجنة وأعد لهم الله فيها مثلما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: " فيها ما لا عينٌ رأت ولا أذنٌ سمعت ولا خطر على قلب بشر" . مهما بلغ تصورنا عن نعيم الجنة فقد أعد الله لنا أشياء أكثر مما قد يأتي على أذهاننا.

ما أول شيء يأكله أهل الجنة

في (صحيح البخاري) أن عبدالله بن سلام سأل النبي صلى الله عليه وسلم أول قدومه المدينة أسئلة منها: ((ما أول شيء يأكله أهل الجنة؟ فقال: زيادة كبد الحوت)).

الزيادة هي : القطعة المنفردة المتعلقة في الكبد، وهي أطيبها.

طعام أهل الجنة 

عن ابن مسعود رضي الله عنه قال: ((قال لي رسول الله صلى الله عليه وسلم إنك لتنظر إلى الطير في الجنة، فتشتهيه، فيخر بين يديك مشوياً))

شراب أهل الجنة

عن ثوبان أن يهودياً سأل الرسول - صلى الله عليه وسلم - قال: ((فما تحفتهم حين يدخلون الجنة؟ قال: زيادة كبد الحوت. قال: فما غذاؤهم على إثرها؟ قال: ينحر لهم ثور الجنة الذي يأكل من أطرافها. قال: فما شرابهم عليه؟ قال: من عين تسمى سلسبيلا))

شراب وطعام أهل الجنة


أخرج مسلم عن جابر رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ((يأكل أهل الجنة، ويشربون، ولا يتمخطون، ولا يتغوطون، ولا يبولون، طعامهم ذلك جشاء كريح المسك، يلهمون التسبيح والتكبير كما تلهمون النفس)) وفيه أيضاً عنه أنهم قالوا للنبي صلى الله عليه وسلم: فما بال الطعام؟ قال: ((جشاء ورشح كرشح المسك, يلهمون التسبيح والحمد))






طعام أهل الجنة
أبرار السيد

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

    1

    2

    google-playkhamsatmostaqltradent