الثلاثاء، 10 مايو، 2016

تعرف على أخطر 10 هاكر في تاريخ الانترنت



منذ بداية الانترنت بداء مع اشخاص هدفهم اما التحدي او السرقة على شبكة الانترنت ويعرف هاؤ لاء الاشخاص بالهاكر ، باختصار شديد هم مجموعة من الاشخاص او شخص واحد يبرعون برياضيات الشبكات ، ويفهمون ويعرفون طرق الحماية على الانترنت وكذلك هم يعملون في الظلام او في الخفاء ، ينقسم الهكر الى مجموعتين كتالي:

مجموعة القبعات السوداء: هم مجموعة هكر يعملون على سرقة واختراق البنوك الالكترونية وجمع ثروة من الانترنت ، وكذلك يعملون على اختراق الحسابات وقراءة الرسائل الخاصة ، ومصير هاؤ لاء الاشخاص هو السجن او الاعدام بطبيعة الحال ، فشرطة الـ F.B.I تسعى دائما الى القبض عليهم والحد من جرائمهم.

مجموعة القبعات البيض ( الابيض ): هذه المجموعة من من المخترقين ندعوهم نحن بالهاكر الاخلاقيين ، لان هدفهم هو التحدي والكشف عن ثغرات المواقع الكبيرة مثل جوجل او ميكروسوفت او امازون ....لخ، وباختصار هم لا يهدفون الى السرقة او اهداف شريرة بل الى اهداف نبيلة واشباع غريز التحدي لديهم.

تستخدم الدول المتطورة نوعاً ما مثل امريكا وروسيا ودول الشرق الاوسط ودول شمال افريقيا ....الخ، الهاكر لغرض الحماية الالكترونية لمواقعها العسكرية او للهجوم على الدول الكترونياً فمعضم الدول تخزن معلوماتها في الانترنت على شكل قواعد ( جمع قاعدة ) في النت.

الهاكر يظل بطلا في اعيننا فنحن نعتقد انه شخص قوي وبطل ويفهم في مجال الانترنت ، وهناك اشخاص عظماء خلدهم التاريخ في مجلد الهاكر وهم من سوف نستعرضهم اليوم كافضل 10 هاكر في العالم ، لذلك تابعوا هذه المقالة الشيقة.

1- أسترا:
لا احد يعرف اسم هذا المخترق المحترف والخبيث، ولكن كشفت شرطة اليونان انه عالم الرياضيات البالغ من العمر 58 عاما ، ادى هذا الهاكر هجومات عديدة من سنة 2002 الى سنة 2005 ومن ابرزها الهجوم على نظام الشركة العسكرية الفرنسية التي تسمى داسو، وسرق معلومات عن بعض الاسلحة والطائرات وقام ببيعها الى طرف آخر.

2- ألبرت غونزاليس:
ألبرت قرصان خطير جدا ، وهو المسؤول عن حادثت الاختراق الكبرى لبطاقات الائتمان سنة 2005 الى سنة 2007 حيث اخترق وحده اكثر من 170 مليون بطاقة ولم يذكر اي احد الثروة التي حصل عليها جراء هذه العملية.

3- حمزة بن دلاج:
حمزة بن دلاج هاكر جزائري شاب عمره 28 سنة ، تخرجة من جامعة بابا الزوار في الجزائر سنة 2008 بعد ان درس فيها علم الشبكات، خبير بالامن المعلوماتي والبرمجيات والقرصنة ، القت عليه الـ F.B.I القبض عليه في مطار تايلاند الدولي سنة 2013 بتهمة تطوير وترويج لفيروس اسمه SpyEye وكذلك بتهمة اختراق وقرصنة 217 حسابا بنكيا، وخرج بثروة قدرة بـ 3.4 مليار دولار ، وقد وزع 280 مليون دولار على جمعيات خيرية بفلسطين وكذلك ساعد الكثير من الجمعيات في افريقيا واعطا للعديد من الشباب الجزائري تاشيرات لسفر نحو دول اوروبا كما انه يملك 17 جواز سفر بصورته يعتمد عليهم في تنقلاته حول العالم ، وقد صنفته الـ F.B.I كاحد اخطر 10 هاكر في العالم وحكمة عليه بالسجن 15 سنة.

4- ادريان لامو:
صحفي وقرصان محترف، عرف بعد ان اقتحم نظام الكمبيوتر في جريدة نيويورك تايمز وياهو مايكروسوفت سنة 2002، ويهدف ايضا الى تحدي الشركات الكبرى مثل جوجل.

5- جونثان جوزيف جيمس:
هو واحد من الذين لقوا حتفهم في سنة 2008 ، وقد جاءت الاخبار بان سبب وفاته هو الانتحار، حيث خرج بمقولة يجب ايقاف NASA وقد نجح جونثان بسرقة برمجيات من الوكالة وجعلها تفقد الخوادم لمدة 3 اسابيع.

6- مايكل كلاك:
كان مجرد متمدرس في ثانوية بكندا ، ولكن سنة 2000 نظم مجموعة من القراصنة تدعى MafiaBoy وقد استطاع اختراق مواقع كبيرة مثل جوجل وامازون وفيفا في بضع ساعات.

7- كيفن ميتنيك ديفيد:

كيفن من احد اكبر القراصنة الاكثر خبثا على الاطلاق ، حيث استطاع اختراق مئات الخوادم والكمبيوترات في ارجاء الولايات المتحدة ، وكان يشتهر بقراءته للبريد الخاص ، وهو الان يعمل حاليا في مجال الامن ومساعدة المواقع الكبيرة ضد القرصنة.


8- يونس تسولي:

هو الارهابي يونس او ما يعرف بالمجاهد 007 ، حيث يعتبر هذا الشخص من اكبر المتسللين في التاريخ ، واستطاع التسلل الى العديد من المواقع المشهورة تحت اسم الجهاد وهو عضو لدى تنظيم القاعدة.


9- غاري ماكينون:

غاري ماكينون من اخطر القراصنة في التاريخ حيث استطاع تخريب نظام الصواريخ للولايات المتحدة ، في محاولة للعثور على معلومات عن الكائنات الفضائية والاجسام الغريبة التي كانت يشتبه بان الولايات المتحدة الامريكية تخباها لديها.


10- جيم غو فيدي:

قرصان مشهور باختراقه للاقمار الصناعية وسرقة معلوماتها والتلاعب بها وتحويل مسارها ، حيث يمكنه اختراق معظم الاقمار الصناعية الدولية التي تدور حول العالم بمجرد اقترابها من المكان الذي يوجد فيه ، وقد استاجر من قبل الحكومة للعمل معها حيث يعتبر هذا القرصان الاندونيسي ثروة عقلية.

مواضيع ذات صلة

تعرف على أخطر 10 هاكر في تاريخ الانترنت
4/ 5
بواسطة

إشترك بنشرتنا البريدية

إشترك معنا عبر بريدك الإلكتروني للحصول على اخر اخبارنا و مواضيعنا.

التعليقات متاحة للجميع فأحرص على أن يكون تعليقك معبر عن حسن أخلاقك و تقبل الرأى والرأى الأخر , كما نرحب بكافة الاستفسارات للموضوع أعلاه وسنقوم بمتابعة كافة التعليقات إن شاء الله .