الثلاثاء، 10 مايو، 2016

جوجل أدسنس - تعرف على البرنامج الربحي الاول فى العالم


ما هو جوجل أدسنس Google AdSense تعرّف على أحد أشهر برامج جوجل – يسمع العديد من المستخدمين عن خدمة جوجل أدسنس الشهيرة ويتساءلون ما هي هذه الخدمة؟ وفي مقالة اليوم نعمل على الإجابة عن هذا السؤال بتعريفك على ماهية جوجل أدسنس .

ببساطة جوجل أدسنس Google AdSense عبارة عن برنامج إعلاني مملوك من قِبل شركة جوجل الأمريكية يسمح لأصحاب المواقع الإلكترونية بإستخدام إعلانات أدسنس على المواقع التابعة لهم.

وتختلف هذه الإعلانات من ناحية الشكل ، فإما أن تكون إعلانات مكتوبة أو Text Advertisements ، أو إعلانات مصورة أو Image Advertisements ، أو إعلانات فيديو أو Video Advertisement ، وتخدم هذه الإعلانات المعلنين الذي تعاقدوا مع شركة جوجل ، حيث يعرض جوجل إعلانات المعلنين بمقابل مادي يتقاسمه مع أصحاب المواقع الإلكترونية التي تظهر بها تلك الإعلانات.

وقد تختلف طرق الدفع من إعلان لأخر ، حيث يتم الدفع للإعلانات إما بإحتساب عدد المرات التي يظهر فيها الإعلان على الموقع أو ما يعرف بـ Per-impression ، أو بإحتساب عدد الضغطات التي قام بها الزوار أو ما يعرف بـ Per-Click ، وتتوفر عدة أنواع للأدسنس أشهرها أدسنس المحتوى ، أدسنس الفيديو ، أدسنس الجوال ، بالإضافة إلى أدسنس البحث.

يعمل جوجل أدسنس عن طريق تعاقد الشركات المعلنة مع جوجل من أجل عرض إعلاناتها على المواقع ، يقوم جوجل بالبحث عن المواقع الملائمة لمجالات الشركة المعلنة والمشتركة في خدمة جوجل أدسنس ، ومن ثم يقوم بعرض أو إظهار إعلانات الشركات المختلفة في تلك المواقع الملائمة.

يذكر أن شركة Oingo بدأت عام 1998 بتطوير لوغاريتم بحث مبني على وردنت ، تحت قيادة George Miller وفي عام 2001 تم تسميتها بـ Applied Semantics ، وفي عام 2003 قامت شركة جوجل بشرائها مقابل مبلغ مالي وصل إلى 102 مليون دولار أمريكي.

مواضيع ذات صلة

جوجل أدسنس - تعرف على البرنامج الربحي الاول فى العالم
4/ 5
بواسطة

إشترك بنشرتنا البريدية

إشترك معنا عبر بريدك الإلكتروني للحصول على اخر اخبارنا و مواضيعنا.

التعليقات متاحة للجميع فأحرص على أن يكون تعليقك معبر عن حسن أخلاقك و تقبل الرأى والرأى الأخر , كما نرحب بكافة الاستفسارات للموضوع أعلاه وسنقوم بمتابعة كافة التعليقات إن شاء الله .