recent
أخبار ساخنة

تحميل رواية لعبة العروش - أغنية الجليد والنار الجزء الاول للكاتب جورج مارتن

نبذة عن رواية لعبة العروش - أغنية الجليد والنار

لُعبَة العروش (بالإنجليزية: A Game of Thrones) هي الجُزء الأوّل من سِلسَلة روايات أغنية الجليد والنار الفنتازيّة الخياليّة من تأليفِ الأمريكي جورج ر. ر. مارتن وصَدرت لأوّل مرة في 6 أغسطس 1996. تقعُ أحداث الروايات في قارّتين خياليتين هما ويستروس وإيسوس في نهاية صيف طويل جداً. تروي الفصول قصّة الأبطال من منظورهم الشخصي. بالإضافة لوجود ثلاث مسارات سائِدَة للقصة هي: حرب العائلات النبيلة في قارة ويستروس للسيطرة عليها، والتهديد المتزايد من الحدود الشماليّة، ومساعي دينريس تارغاريان ابنة الملك المنفي لاستعادة عرش أجدادها المسلوب.
انتَشرت الرواية انتشاراً واسِعاً وحازَت على الكثير من الاهتمام، وبُنيَ عليها مجموعةٌ من الأعمالِ الأُخرى مِثل المُسلسل التَلفَزي صراع العروش الذي ابتدأ عرضُه على لِصالِح اتش بي او في أبريل 2011. كما تُرجِمت لأكثَر من 40 لُغة. وقد تُرجِمت الرواية إلى العربيّة على يد المُترجِم هشام فهمي لصالح دار التنوير، وصدرت في 15 نوفمبر 2015.
فازت الروايَة بجائِزة لوكس وترشّحت لنيل جائزة السديم وجائزة عالم الفانتازيا عامَ 1997 كما فازَت رواية دماءُ التنّين التي جُمّعت فيه فصول دينريس تارغاريان من لعبة العروش بجائِزة هوغو لأفضَل رواية قصيرة. وفي يناير 2011 اندَرجت الرواية في قائمة نيويورك تايمز لأفضَل المبيعات، وترأستْ القائِمة في يوليو 2011

 عن الكاتب جورج رايموند ريتشارد مارتن :

 جورج رايموند ريتشارد مارتن هو روائي وكاتب قصص قصيرة من نوع الخيال العلمي والرعب والفنتازيا، وكاتب سيناريو ومنتج تلفزيوني، معروف لسلسلة روايات أغنية من ثلج ونار التي حقّقت أفضل مبيعات حول العالم وقامت قناة اتش بي او باقتباسها في مسلسلها الدرامي صراع العروش. كما يُعتبر مارتن منتجاً مُشاركاً للمسلسل ويكتب حلقةً من كلّ موسم عدا الموسم الخامس الذي أعلن فيه مارتن عن عدم قيامه بكتابةِ أي حلقةٍ للتفرغ لإكمال الكتاب السادس من السلسلة الذي يحمل عنوان رياح الشمال. وقد وصفت مجلة التايم أن جورج هو تولكين الأمريكي. وقد وضعته المجلة في قائمتها في 2011 كأكثر الأشخاص نفوذاً وتأثراً في العالم.
  1. تحميل رواية لعبة العروش - أغنية الجليد والنار الجزء الاول
  2. تحميل رواية صدام الملوك - أغنية الجليد والنار الجزء الثاني
  3. تحميل رواية عاصفة السيوف - أغنية الجليد والنار الجزء الثالث
  4. تحميل رواية وليمة للغربان - أغنية الجليد والنار الجزء الرابع
author-img
فورتيكانا

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent